الجمعة , 30 يوليو 2021
عاجل
الرئيسية / رياضة

رياضة

الأخلاق أولًا ..ولا للتنمر

  بقلم : محمد عبد الرحيم بعد انتهاء مباراة القرن الإفريقي بين الأهلي والزمالك وما تلاها من أحداث ومشاحنات بين بعض لاعبي الفريقين وكذلك مع الجماهير ،دار حوار ونقاش بيني وبين صديق زملكاوي عزيز عبر وسيلة التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) حول قضية اُثيرت بعد المباراة خاصة باللاعب المهاري (شيكابالا ) مع جماهير النادي الأهلي . فصديقي العزيز والذي ... أكمل القراءة »

نعم .. لا للتعصب في نهائي القرن الإفريقي

  بقلم : محمد عبد الرحيم تتجه أنظار وقلوب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي وكافة أنحاء العالم في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة صوب ملعب “استاد القاهرة الدولي” ؛لمتابعة اللقاء المنتظر و المرتقب والذي أطلق عليه “مباراة القرن” بين فريقي الزمالك و الأهلي قطبي الكرة المصرية على شرف نهائي دوري أبطال أفريقيا والفوز بلقب الأميرة السمراء . ولأول ... أكمل القراءة »

الفارس الأبيض يقتنص بطاقة التأهل لدور النصف النهائي بدوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه

كتب : محمد عبد الرحيم  عن جدارة واستحقاق اقتنص الزمالك المصري بطاقة التأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا بعدما نجح في عبور الترجي رغم الخسارة  بهدف نظيف  ضمن مباريات العودة في دور الـ 8 التي أقيمت على ملعب رادس ، بعدما كان الزمالك قد حسم الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.ليتأهل الفارس الأبيض بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مجموع ... أكمل القراءة »

بأقدام معلول الأهلي يهزم صن داونز الرهيب بثنائية نظيفة

كتب : محمد عبد الرحيم تغلب فريق الأهلي المصري على صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم،السبت، بإستاد القاهرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وسط أكثر من 30 ألف مُشجع بإستاد القاهرة، سيطر الاهلي على مجريات الشوط الاول بدون فاعلية وتحسن الأداء الهجومي مع بداية الشوط الثاني وأسفر عن هدفي معلول . وبذلك ... أكمل القراءة »

كلاكيت للمرة الثانية ..الزمالك الإفريقي يكتسح الترجي 1/3 في ربع نهائي دوري الأبطال

كتب : محمد عبد الرحيم للمرة الثانية في خلال أسبوعين تغلب فريق الزمالك المصري  على الترجي التونسي بنفس النتيجة  3 / 1 في اللقاء الذى أقيم  بإستاد القاهرة في ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا ، وسط حضور ومؤازارة  30 ألف مشجع . أهداف المباراة :  تقدم الترجي في الدقيقة 27 عن طريق عبد الرؤوف غيث  تعادل محمد أوناجم للزمالك ... أكمل القراءة »

هل أمثال هؤلاء اللاعبون هم القدوة للأجيال والبراعم الحالية ؟!

  بقلم : محمد عبد الرحيم   إن تاريخ كرة القدم المصرية والعربية ملئ باللاعبين الأفذاذ ،الذين أمتعونا بأخلاقهم قبل مهاراتهم ،فمن منا لا يتذكر لاعب الزمالك الخلوق طه بصري في فترة الستينيات والسبعينيات وزميله ابراهيم يوسف في خط الدفاع ،ونجم الأهلي محمود الخطيب ذو المهارة التهديفية والأهداف الإعجازية والأخلاق الرفيعة ،وأمير القلوب محمد أبو تريكة الذي يمثل علم من أعلام ... أكمل القراءة »

قمة كروية مصرية على الأراضي الإماراتية

بقلم : محمد عبد الرحيم تتجه قلوب وعشاق الكرة في مصر والوطن العربي صوب العاصمة الإماراتية ” ىأبو ظبي ” ،لمتابعة مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية غدًا ،في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة من ستاد ” محمد بن زايد ” بنادي الغرافة . ونتمنى من الجميع لاعبين وجماهير التعاون والتكاتف للخروج بالمباراة لبر الامان، بغض النظر عن من ... أكمل القراءة »

ستاد “محمد بن زايد ” تحفة معمارية في عالم كرة القدم

  تقرير : محمد عبد الرحيم يستضيف جوهرة الملاعب العربية ستاد ” محمد بن زايد ” بالعاصمة الإماراتية ” أبو ظبي ” العرس الكروي المصري يوم الخميس المقبل  والمتمثل في لقاء  السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية للمرة الثانية حيث استضاف نفس الملعب مباراة السوبر في 2016 وفاز فيها الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح . وتم تصميمه على طراز الملاعب ... أكمل القراءة »

سفير الكرة المصرية والوحدة الوطنية

بقلم : محمد عبد الرحيم لم أرى منذ فترة طويلة الشعور الجميل والإجماع الرائع من جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتمائتها وميولها، لتشجيع سفير الكرة المصرية في أفريقيا ” نادي الزمالك المصري ” في مباراته ضد نادي الترجي التونسي على كأس السوبر الإفريقي ، والتي أقيمت أمس على ملعب “ثاني بن جاسم بنادى الغرافة”، في العاصمة القطرية الدوحة. فكانت مشاعر ... أكمل القراءة »

أفريقيا تحت سَيطرة “النادي الملكي المصري  ?”

كتب / محمد عبد الرحيم  فاز الزمالك المصري بلقب السوبر الافريقي علي حساب الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت اليوم في قطر وانتهت بفوز الزمالك 1/3 ،بات الزمالك بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه ، ليعود لقب السوبر الافريقي إلي أحضان الزمالك بعد غياب 17 عاما. أهداف المباراة : تقدم الزمالك بالهدف الأول الذى سجله يوسف أوباما فى الدقيقة ... أكمل القراءة »

المارد الأحمر يتخطى الأزرق ويتأهل لدور ربع النهائي لدوري الأبطال

كتب / محمد عبد الرحيم  تحول ملعب الجوهرة الزرقاء لثكنة عسكرية نظرًا لحساسية المباراة بين ديربي مصر والسودان وانتهت الموقعة بتعادل الأهلي المصري والهلال السوداي بهدف لكليهما وصعد فريق الأهلي لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وذلك خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،السبت، بستاد الجوهرة الزرقاء بام درمان ضمن ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. هدفا المباراة : تقدم ... أكمل القراءة »

المان يونايتيد أخر ضحايا وغارات ” الفرعون المصري “.. والبقية تأتي

تقرير / محمد عبد الرحيم خلع اللاعب محمد صلاح جناح منتخب مصر، وهداف ليفربول الإنجليزي قميصه،مع صرخة مدوية فرحًا وطربًا بهدف استثنائي أحرزه، في مرمى مانشستر يونايتد، آخر الشباك الإنجليزية التي استعصت عليه بالبريميرليج، يوم الأحد الماضي خلال مباراة الديربي بملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج” ،ولقد تغنت واحتفلت جميع الصحف الإنجليزية ... أكمل القراءة »

قرعة كأس العالم ” قطر 2022 “

كتب / محمد عبد الرحيم  أجريت اليوم قرعة تصفيات القارة الأفريقية المؤهلةلكأس العالم بقطر 2022  بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور العديد من مسئولي المنتخبات والنجوم السابقين . ويتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات. كما يتم تقسيم المنتخبات ... أكمل القراءة »

الفرعون يفك شفرة المان يونايتيد بهدف عالمي في البريميرليج

كتب / محمد عبد الرحيم  وسط أجواء الآنفيليد المرعبة واصل نادي ليفربول مسلسل سحق الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز ،حيث حقق فوزًا غاليًا على نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0 في قمة نارية وملتهبة ، خلال المباراة التى جمعت الفريقين  على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز ، فى قمة مباريات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز” البريميرليج “. هدفا ليفربول ضد ... أكمل القراءة »

المارد الأحمر يمطر شباك طنطا بخماسية نظيفة في الدوري العام

كتب : محمد عبد الرحيم  واصل فريق النادي الاهلي مسلسل “الانتصارات ” في بطولة الدوري بعدما حقق الفوز الحادي عشر على التوالي بإسقاط طنطا بخماسية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم،الثلاثاء، بإستاد القاهرة في الجولة الـ13 للدوري  ليرفع الاهلي رصيده إلى 33 نقطة ويحافظ على سجله الرائع محلياً بالفوز في 11 مباراة دون تعادل أو هزيمة ويؤمن المارد الأحمر قمة الدوري ... أكمل القراءة »

متى ينتهي التحفيل بين جماهير قطبي الكرة المصرية ؟!

بقلم / محمد عبد الرحيم انتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة التحفيل بين جماهير الأهلي والزمالك ،أعرق ناديين في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط ،فإلى متى سيظل هذا التحفيل والهراء و التناحر بينهما؟! خاصة عند خسارة أحد الناديين ،وللأسف هذة الظاهرة استفحلت بشكل مفزع ومرعب ،وساعد على انتشارها وسائل التواصل الإجتماعي ،وناهيك على تركيب صور  و فيديوهات  لا تمت لعاداتنا وتقاليدنا ... أكمل القراءة »

إعصار ليفربول يدمر حصون ليستر سيتي برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي

كتب : محمد عبد الرحيم  هل من منازل ؟! لسان حال الريدز اليوم في لقائه مع ليستر سيتي فحقق ليفربول الإنجليزى فوزًا ثمينًا على مضيفه ليستر سيتى بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “كينج باور” فى الجولة الـ 19 من الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” ضمن مواجهات جولة “البوكسينج داى” التى تقام فى اليوم التالى للكريسماس. أهداف ... أكمل القراءة »

في افتتاح بطولة العالم للأندية ..”السد القطري” يكرم ضيافة “هينجين بطل أوقيانوسيا” بثلاثية مقابل هدف

كتب / محمد عبد الرحيم   بعد مباراة مارثونية حقق فريق السد القطري فوزا صعبا على هينجين بطل أوقيانوسيا 3-1 فى مباراة امتدت إلى 120 دقيقة بإفتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر حتى 21 ديسمبر الجاري، والمقامة على ملعب “جاسم بن حمد”. وانتهت 90 دقيقة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي، ليحتكما إلى شوطين إضافيين، مدة كل شوط 15 دقيقة، إلا أن ... أكمل القراءة »

في 60ثانية الريدز يهزم سالزبورج بهدفين نظيفين ويتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

كتب / محمد عبد الرحيم احتاج الريدز لـ 60 ثانية فقط للإطاحة بمنافسه سالزبورج النمساوي بهدفي نابي كيتا ومحمد صلاح حيث حقق فريق ليفربول الإنجليزي ، فوزًا رائعًا ومهمًا على مضيفه سالزبورج النمساوي بهدفين نظيفين ، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء بملعب “ريد بول أرينا”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الخامسة. هدفا المباراة : وجاء هدفا ليفربول ... أكمل القراءة »

هل سيفقد الفرعون المصري عرش أفريقيا ؟!

تقرير : محمد عبد الرحيم  أسفرت جوائز المقدمة من قبل جريدة فرانس فوتبول الفرنسية للعام الحالي 2019 عن فوز ميسي لاعب برشلونة بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه ،ثم حل فان ديك لاعب ليفربول في المرتبة الثانية ،ثم رونالدو لاعب اليوفينتوس الإيطالي ،وجاء ساديو ماني لأول مرة في المركز الرابع متقدمًا على محمد صلاح الذي حل في المركز الخامس ،ومتقدمًا ... أكمل القراءة »