الأحد , 18 نوفمبر 2018
عاجل
الرئيسية / دنيا ودين

دنيا ودين

خطبة الجمعة القادمة: حب الله ورسوله بين الحقيقة والادعاء، بتاريخ 8 من ربيع الأول 1440هـ ـ الموافق 16 من نوفمبر 2018م

    خطبة الجمعة القادمة: حب الله ورسوله بين الحقيقة والادعاء، بتاريخ 8 من ربيع الأول 1440هـ ـ الموافق 16 من نوفمبر 2018م.     لتحميل الخطبة أضغط هنا     وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة:  ” محبة الله ورسوله ليست بالدعاوى وإنما بالبيِّنات” ، للشيخ عبد الناصر بليح

    خطبة الجمعة القادمة:  ” محبة الله ورسوله ليست بالدعاوى وإنما بالبيِّنات” ، للشيخ عبد الناصر بليح.   لتحميل الخطبة بصيغة word أضغط هنا لتحميل الخطبة بصيغة pdf أضغط هنا   ولقراءة الخطبة كما يلي: الحمد لله رب العالمين  وأشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له في سلطانه . قال في الحديث القدسي:” وعزتي وجلالي لو سلكو اليّ كل طريق ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: حب الله ورسوله بين الحقيقة والادعاء،  للدكتور خالد بدير، بتاريخ 8 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 16 نوفمبر  2018م

    خطبة الجمعة القادمة: حب الله ورسوله بين الحقيقة والادعاء،  للدكتور خالد بدير، بتاريخ 8 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 16 نوفمبر  2018م.     لتحميل الخطبة بصيغة word  أضغط هنا. لتحميل الخطبة بصيغة  pdf أضغط هنا.     ولقراءة الخطبة كما يلي: عناصر الخطبة: العنصر الأول:منزلة حب الله ورسوله العنصر الثاني: صور من حب الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: الرحمة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم،  للدكتور خالد بدير، بتاريخ 1 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 9 نوفمبر  2018م

    خطبة الجمعة القادمة: الرحمة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم،  للدكتور خالد بدير، بتاريخ 1 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 9 نوفمبر  2018م.     لتحميل الخطبة بصيغة word  أضغط هنا. لتحميل الخطبة بصيغة  pdf أضغط هنا.     ولقراءة الخطبة كما يلي: عناصر الخطبة: العنصر الأول:منزلة الرحمة في الإسلام العنصر الثاني: صور من رحمة الرسول صلى الله عليه ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: هكذا كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما يجب أن نعرفه ، للشيخ عبد الناصر بليح

    خطبة الجمعة القادمة: هكذا كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما يجب أن نعرفه ، للشيخ عبد الناصر بليح.   لتحميل الخطبة بصيغة word أضغط هنا لتحميل الخطبة بصيغة pdf أضغط هنا   ولقراءة الخطبة كما يلي هكذا كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،” كما يجب أن نعرفه “   الحمدلله رب العالمين..:”هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: نبي الرحمة (صلى الله عليه وسلم) كما يجب أن نعرفه، بتاريخ 1 من ربيع الأول 1440هـ ـ الموافق 9 من نوفمبر 2018م

    خطبة الجمعة القادمة: نبي الرحمة (صلى الله عليه وسلم) كما يجب أن نعرفه، بتاريخ 1 من ربيع الأول 1440هـ ـ الموافق 9 من نوفمبر 2018م.     لتحميل الخطبة أضغط هنا     وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: دور الشباب في بناء الدول والحضارات،  للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 صفر 1440هـ، الموافق 2 نوفمبر 2018م

خطبة الجمعة القادمة: دور الشباب في بناء الدول والحضارات،  للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 صفر 1440هـ، الموافق 2 نوفمبر  2018م. لتحميل الخطبة بصيغة word  أضغط هنا. لتحميل الخطبة بصيغة  pdf أضغط هنا. ولقراءة الخطبة كما يلي: عناصر الخطبة: العنصر الأول: مكانة الشباب في الإسلام العنصر الثاني: صور مشرقة لشباب حول الرسول في بناء الدول والحضارات العنصر الثالث: دور الشباب في بناء ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: دور الشباب في بناء الدول والحضارات ، بتاريخ 24 صفر 1440هـ ، الموافق 2 نوفمبر 2018م

  خطبة الجمعة القادمة: دور الشباب في بناء الدول والحضارات ، بتاريخ 24 صفر 1440هـ ، الموافق 2 نوفمبر 2018م. لتحميل الخطبة أضغط هنا   وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري ، ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة رعاية الإسلام للشباب للشيخ عبد الناصر بليح

خطبة الجمعة القادمة رعاية الإسلام للشباب للشيخ عبد الناصر بليح. لتحميل الخطبة بصيغة word أضغط هنا لتحميل الخطبة بصيغة pdf أضغط هنا ولقراءة الخطبة كما يلي رعاية الإسلام للشباب الحمد لله رب العالمين .. يا رب اكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك يا رب العالمين .وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له في سلطانه ولي الصالحين ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: “الابتلاء بالخير والشر وأثرهما في حياة الإنسان”، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 صفر 1440هـ، الموافق 26 أكتوبر 2018م

كتب: د.خالد بدير   خطبة الجمعة القادمة: “الابتلاء بالخير والشر وأثرهما في حياة الإنسان”، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 صفر 1440هـ، الموافق 26 أكتوبر 2018م.     لتحميل الخطبة بصيغة word  أضغط هنا. لتحميل الخطبة بصيغة  pdf أضغط هنا.     ولقراءة الخطبة كما يلي:   عناصر الخطبة: العنصر الأول: الابتلاء سنة من سنن الله في الحياة العنصر الثاني: وجبنا ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة : ونبلوكم بالشر والخير فتنة، لفضيلة الشيخ عبد الناصر بليح

خطبة الجمعة القادمة : ونبلوكم بالشر والخير فتنة، لفضيلة الشيخ عبد الناصر بليح. لتحميل الخطبة بصيغة word أضغط هنا لتحميل الخطبة بصيغة pdf أضغط هنا     ولقراءة الخطبة كما يلي: الحمد لله الواحد الأحد, الماجد الصمد, الملك القدوس السلام الذي لم يلد ولم يولد, ولم يكن له كفواً أحد, نحمده حمداً ليس له حد, ونشكره شكراً لا يُعد..  وأشهد أن ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: “الابتلاء بالخير والشر “، بتاريخ 17 من صفر 1440هـ ، الموافق 26 من أكتوبر 2018م

    خطبة الجمعة القادمة: “الابتلاء بالخير والشر “، بتاريخ 17 من صفر 1440هـ ، الموافق 26 من أكتوبر 2018م.     لتحميل الخطبة أضغط هنا     وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في سعة أفقهم ... أكمل القراءة »

الابتلاء بالخير والشر، موضوع خطبة الجمعة القادمة ، بتاريخ 17 من صفر 1440هـ – الموافق 26 من أكتوبر 2018م

قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة هو : “الابتلاء بالخير والشر “، بتاريخ 17 من صفر 1440هـ – الموافق 26 من أكتوبر 2018م. وسيتم نشر خطبة الجمعة القادمة “الابتلاء بالخير والشر” لاحقا بمشيئة الله تعالي. وفِي هذا الصدد ذكر معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة أن الابتلاء معناه الامتحان والاختبار , ويكون بالخير والشر , يقول ... أكمل القراءة »

ننشر أسماء ومواعيد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة الأئمة الإعلان التكميلي الخامس

ننشر مواعيد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة الأئمة رقم ( 1 ) لسنة 2016م ، الإعلان التكميلي الخامس ، يومي السبت والأحد 3 و 4 / 11 / 2018م ، وذلك بمسجد النور بالعباسية ، في تمام الساعة التاسعة صباحًا ، مع التأكيد على ضرورة اصطحاب بطاقة الرقم القومي سارية ، وذلك وفق الجدول التالي : السبت الموافق : 3 / ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة : “إذا كان الله معك فمن عليك؟”، لفضيلة الشيخ عبد الناصر بليح

خطبة الجمعة القادمة : “إذا كان الله معك فمن عليك؟”، لفضيلة الشيخ عبد الناصر بليح. لتحميل الخطبة بصيغة word أضغط هنا لتحميل الخطبة بصيغة pdf أضغط هنا     ولقراءة الخطبة كما يلي:   إن الحمد لله نحمده، ونستعينه ونستغفره، ونستهديه ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلَّ له، ومن يضلل فلا هاديَ له، وأشهد ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: “معية الله وأثرها في تحقيق السكينة والطمأنينة”، للدكتور خالد بدير،  بتاريخ 10 صفر 1440هـ، الموافق 19 أكتوبر 2018م

كتب: د.خالد بدير  خطبة الجمعة القادمة: “معية الله وأثرها في تحقيق السكينة والطمأنينة”، للدكتور خالد بدير،  بتاريخ 10 صفر 1440هـ، الموافق 19 أكتوبر 2018م.   لتحميل الخطبة بصيغة word  أضغط هنا. لتحميل الخطبة بصيغة  pdf أضغط هنا. ولقراءة الخطبة كما يلي: عناصر الخطبة:     العنصر الأول: معية الله أهميتها وأقسامها العنصر الثاني: صور من معية الله لعباده العنصر الثالث: وسائل ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: “معية الله (عز وجل) وأثرها في تحقيق الأمن النفسي والسلام الإنساني”، بتاريخ 10 من صفر 1440هـ، الموافق 19 من أكتوبر 2018م

خطبة الجمعة القادمة: “معية الله (عز وجل) وأثرها في تحقيق الأمن النفسي والسلام الإنساني”، بتاريخ 10 من صفر 1440هـ، الموافق 19 من أكتوبر 2018م.   لتحميل الخطبة أضغط هنا     ولقراءة الخطبة كما يلي:         أكمل القراءة »

موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو “أثر المعية في تحقيق السلام النفسي” بتاريخ 10 من صفر 1440هـ ـ الموافق 19 من أكتوبر 2018م

قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو “أثر المعية في تحقيق السلام النفسي” بتاريخ 10 من صفر 1440هـ ـ الموافق 19 من أكتوبر 2018م. وسيتم نشر الخطبة لاحقا بمشيئة الله: 1- خطبة وزارة الأوقاف. 2- خطبة الدكتور خالد بدير. أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: ”النظافة سلوك حضاري وإنساني”، بتاريخ 3 من صفر 1440هـ ـ الموافق 12 من أكتوبر 2018م

خطبة الجمعة القادمة: ”النظافة سلوك حضاري وإنساني”، بتاريخ 3 من صفر 1440هـ ـ الموافق 12 من أكتوبر 2018م. لتحميل الخطبة أضغط هنا   ولقراءة الخطبة كما يلي: أكمل القراءة »

خطبة الجمعة القادمة: “النظافة وأثرها في سلامة الفرد والمجتمع”، للدكتور خالد بدير،  بتاريخ: 3 صفر 1440هـ – 12 أكتوبر 2018م

خطبة الجمعة القادمة: “النظافة وأثرها في سلامة الفرد والمجتمع”، للدكتور خالد بدير،  بتاريخ: 3 صفر 1440هـ – 12 أكتوبر 2018م.   لتحميل الخطبة بصيغة word  أضغط هنا. لتحميل الخطبة بصيغة  pdf أضغط هنا.     ولقراءة الخطبة كما يلي:   عناصر الخطبة:     العنصر الأول: حث الإسلام على النظافة العنصر الثاني: صور ومظاهر النظافة في الإسلام العنصر الثالث: عناية الإسلام ... أكمل القراءة »