الخميس , 14 ديسمبر 2017
عاجل
الرئيسية / تنمية بشرية

تنمية بشرية

فريق سفراء الأزهر بقيادة حنان مكرم في ضيافة الإذاعة والتليفزيون

[:ar]كتب / عادل محمد  فريق سفراء الأزهر بقيادة حنان مكرم خبير تربوي بالمعهد الأزهري بـ    ” صفط  اللبن ” هو عبارة عن فريق إنشاد دينى المشتركين فيه أعمارهم تتراوح مابين ١٢ الى ٢٥سنة . تم إنضمامهم لفريق طموح للكنوز البشرية برعاية الكاتب عبد الرحمن مؤمن وأول لقاء اذاعى كان مع الاعلامى المتألق احمد سعيد على إذاعة صوت العرب .  وأنشد ... أكمل القراءة »

دموع من أجل الوطن

رؤية / محمد عبد الرحيم  شاهد الملايين على شاشات التلفاز صورة الشاب المصري الباكي أثناء مباراة مصر والكونغو العصيبة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018 . وكانت تلك اللقطة المعبرة إنجاز لمخرج المباراة حيث إستطاع بحرفية ومهنية قلما تجدها في أي مكان في العالم سوى مصر أن ينقل لنا صورة حقيقة لما يجرى في المدرجات بعد إحراز منتخب ... أكمل القراءة »

[:ar]فريق طموح للكنوز البشرية يقيم احتفالية “احنا بتوع الإيجابيات “[:]

[:ar]  تقرير : عبدالرحمن مؤمن عبدالحليم أقام فريق طموح للكنوز البشرية بمكتبة سيدة مبروك التابعة لدار الكتب والوثائق القومية بميدان لبنان بعنوان” أحنا بتوع الايجابيات ” وذلك من أجل مزيد من أكتشاف المواهب والطاقات الايجابية والمبادرات الوطنية التي تعمل علي أرض الواقع للتصدي للسلبيات الموجودة بالمجتمع بالأفعال و العمل علي التواصل والتعاون بين مختلف المواهب والابداعات في مختلف المجالات و ... أكمل القراءة »

[:ar]بالصور : حنان مكرم عاشقة السيراميك[:]

[:ar] كتب / محمد عبد الرحيم بناء على دعوة من د/ أيمن مرجان مدرب تنمية بشرية أقامت ميس حنان مكرم  دورة تدريبية للشباب في بلدة ” وردان ” بمحافظة الجيزة عن كيفية إستخدام عجينة السيراميك في عمل مجسمات للكائنات الحية بالإضافة للورود وبراويز وتحف فنية مختلفة .هذا وأستمرت الدورة أربعة أيام بواقع ثلاث ساعات يوميًا . وذكرت ميس حنان : ... أكمل القراءة »

حملة طور منطقتك يستجيب لها ذوي الاعاقة

كتبت شيماء الشاعر تم بالأمس اجتماع شباب جروب شبرا الخيمة عرابى مع الأستاذ اسامه طايع رئيس جمعيه حقى لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين فى حمله طور منطقتك تحت رعايه جورنال يا مصر نيوز وقد تم انعقاد الإجتماع فى الساعه الثامنه مساء بنادى التنميه حبث تداول الإجتماع كثير من المشاكل والاضطرابات التى يواجهه المجتمع المصرى وخاصه المناطق الشعبيه. وأكد استاذ أسامه على ... أكمل القراءة »

حلم ان تصبح مطور تطبيقات اصبح ممكن

كتب يوسف كمال حلم العمل وكسب المال يراود كل شاب مصري، فلا يخفي علي احد ان الشغل لم يعد سهل في عصرنا الحالي وتكاليف الحياة لم تعد هيئة علي شاب في مقتبل حياته وضغوط الاسرة و الحياة باتت تثقل كاهل كل شاب مصري فما بالك بارتفاع الاسعار الجنوني الذي صار يفتك بأحلام العامة من الناس منهم العامل فما بالك العاطل. ... أكمل القراءة »

حلم العلاقات عبر الفيس بوك الذي تحطم § العادات و التقاليد تفتك بالحداثة و علاقات التواصل

كتب يوسف كمال منذ 13 عام تم انشاء موقع الفيس بوك الذي اصبح الان اضخم موقع للتواصل الاجتماعي في العالم. الشباب المصري كان اكبر الخاسريين من تلك المواقع، كانت هذه المواقع اسهل الطرق لبناء العلاقات، كانت مصدر الخبرات لكثير من عديمي الخبرة في العلاقات من كان يريد ان يكون له صديق، يبحث عنه علي شبكات التواصل الاجتماعي. من كانت تريد ... أكمل القراءة »

المهارات العشر الأكثر طلبا للتوظيف علي مستوي العالم

كتب وترجم/ يوسف كمال يبدو أن بعض جوانب تقنية تتغيير كل شهر. إذا كنت تعمل كعالم البيانات أو مهندس، والأدوات التي تستخدمها لا تتغير شهريا، يمكن أن تحول هذه الأدوات كل بضع سنوات. قامت بنتلي Universitycommissioned بدراسة لإيجاد مهارات العمل التي تتزايد في الطلب. من خلال النظر في الملايين من قوائم الوظائف المنشورة على أكثر من 40،000 موقع وظيفة عبر ... أكمل القراءة »

صوتك يبدو أعلي وأرفع في جهاز التسجيل

كتب/يوسف كمال أي شخص قد سمع نفسه في أي وقت مضى على تسجيل يعرف ما يشبه تذلل الصوت. لأن الصوتيات في جمجمتك على انخفاض وتيرة موجات الصوت الي صوت الشخص نفسه ، ويتصور الشخص صوته أعمق وأكثر رنانة مما هو عليه في الواقع. Anyone who has ever heard themselves on a recording knows what it’s like to cringe at your ... أكمل القراءة »

هل تنام الأشجار ؟

كتب وترجم / يوسف كمال لست وحدك الذي يغلق عينيه ليلا، فلربما الأشجار هي الاخري تغفو قليلا. You’re not the only one who gets shut-eye at night. Turns out trees do a little snoozing, too. هل يمكنك تصور قيلولة الشجر؟ هذا يبدو سخيفا، لكن ولأول مرة، لاحظ الباحثون طقوس نوم الشجر. كتب في درسة و التي نشرت في فبراير من ... أكمل القراءة »

د. أحمد البراء الأميري يكتب : فن تحديد الأهداف وتحقيقها

  إذا كنا سنختار شيئًا واحدًا فقط نعُدُّه أهمَّ أسباب النجاح، فلا شك عندي أنه تحديدُ أهداف ذات قِيمة، ومعرفة السُّبُل الموصلة إليها، وهذا ما أثبتَتْه دراسات عدة في هذا المجال؛ فقد تبيَّن أن النَّاجحين في تحقيقِ ما يصْبُون إليه عندهم تعلُّقٌ شديد بهدفٍ معيَّن، وقد لوحظ أنه بمجرد تبيُّنِ الهدف واتِّضاحه، فإن إمكانات المرء تتضاعف، ويزداد نشاطُه، ويتيقَّظ عقلُه، ... أكمل القراءة »