الخميس , 19 يوليو 2018
عاجل
الرئيسية / أدباء وشعراء

أدباء وشعراء

” قصة كفاح من أعماق الريف “

بقلم : محمد عبد الرحيم بطل قصتنا يبلغ من العمر 65 عاماً يستمتع الآن بحياته بعد سن التقاعد وسط أولاده وأحفاده ناقلاً لهم خبراته وتجاربه في الحياة  وإننا نسرد هذه القصة لتكون سراج منير وبارقة أمل لكل إنسان تواجهه صعوبات وعراقيل وإخفاقات وإنه يستطيع تجاوزها طالما لديه العزيمة والإرادة والطموح ولديه قلب ينبض بالحياة . وإليكم القصة : منذ نعومة ... أكمل القراءة »

أيامنا الحلوة …بقلم الكاتبة زينب سالم

أيامنا الحلوة أيامنا حلوة و احنا اللي بنحليها ما في دنيا غرورة و احنا فيها القلب الإسود يا ويله يا ويله سودتو قلوبكو و ربك مسويها  بإيدينا نحليها و نخليها دنيا و علينا نخليها زرعة ندفيها  و شجرة نعليها بحب نديها يا ناس يا فاضية قلوبكم ايه فيها ابعدوا عن الخنقة و الزحمة نخليها يا كل عين حلوة وسعوها نعديها ... أكمل القراءة »

توهنا . بقلم الكاتبة زينب سالم

توهنا توهنا كتير و لا دوقنا الراحة عشنا بدنيا الخلق فيها تناحة في كل مكان ما تلاقي غير ناس لسانها ناقع بالقباحة يا سلام عليكي يا حتتي  وقت ما كنتي بيتي و جنتي  ناس شوفنا كتير ضحكتها عشنا جواكي فينا بتحرتي  آه يا أيام ياما ظلمناكي قلنا الخير ضاع جواكي اتاري الخير ضاع بإيدينا ضيعناه و هنبكي ليلاتي نمنا كتير ... أكمل القراءة »

طب شحط محط vs كله بالفلوس

كتب يوسف كمال امسينا كل منا في بيته وامسي الذوق العام في الحضيض بعد ان كان الناس مهذبون متقاربين اصبح الناس متباعدين اضحي الشباب في مكان و الكبار في مكان . الاغاني الشبابية اصبحت هي لسان الشباب وطريق ومنهج تعيشهم مع الواقع بعد ان اصبح الشباب منذ ان يشب حتي سن الثلاثون يكد ويتعب ما بين دراسته وبين معيشته و ... أكمل القراءة »

سهير المرشدي :أنا أغار على دينى جدا ، زواجى من كرم مطاوع معلن ومن حق الجمهور أن يعرف

كتبت / شيماء الشاعر اليوم جورنال يا مصر ذهب إلى شخصيه أثبتت أن الفن ليس موهبه فقط الفن احترام وابداع ورساله تألقت فى أدوار عديده وخاصه الصعيدى الفنانه سهير المورشدى. الست يمني الست الصعيديه، هل كنتى تخافى من هذا الدور؟  لا اطلاقا لم اخاف من الدور ولكن كنت اخاف ان لا يصل الى الجمهور كيف ما أشاء بمعنى هى دى الحقيقه ... أكمل القراءة »

تأملات شبه فـلسفية للدكتور حامد طاهر

منذ نشأة العالم والناس قسمان أحدهما يتكلم والآخر يسمع ــــــــــ منذ نشأة العالم والغابة تمتلئ بالفرائس والوحوش تتغذى منها ـــــــــــ منذ نشأة العالم والقوىّ يفعل ما يريد أما الضعيف فيتحصّن بالأخلاق ــــــــــــ منذ نشأة العالم والشر هو ابن اليوم أماالخير فينتظر الغد .. ــــــــــ منذ نشأة العالم والغنىّ يخشى من ضياع ثروته والفقير يتمنى الحصول عليها ـــــــــــ منذ نشأة العالم ... أكمل القراءة »

مشاهير عرب رحلوا عنا في 2016

أكمل القراءة »

الشاعر علي سيد عاشور مادح النبي صلى الله عليه وسلم

كتب : محمود أحمد عاشور ولد في قرية العتامنة (التابعة لمدينة منفلوط – صعيد مصر) وفيها توفي. قضى حياته في مصر, تلقى مبادئ التعليم وحفظ القرآن الكريم في كتاب القرية، ثم انتقل إلى مدينة أسيوط ليلتحق بمعهدها الأزهري، ويتم فيه دراسته الثانوية، ثم إلى القاهرة حيث التحق بكلية الشريعة بجامعة الأزهر وتخرج فيها (1945). عمل معلمًا في قريته وفي عدد من ... أكمل القراءة »

شعر …. تاريخ مضي….. هل سيأتي

كتب/ محمود أحمد عاشور أرى الأيام تأتي بالمسير ***وتأتي الذكريات بكل عام وأذكر يوم كنا في البرايا ***ملوك الأرض أسياد الأنام على أكتاف أمتنا إستضاءت ***ربوع قد أقامت في ظلام وكنا المشعل الوضاء يهدي ***بنور الحق يدعو للسلام ولم نك مثل ما نطقوه زورا ***نبوع الخلق من وضع الحسام كتاب الله كان لنا إماما ***وهدي المصطفى خير إمام أكمل القراءة »