السبت , 20 يوليو 2019
عاجل
الرئيسية / عاجل /  ندوة بـ “رابطة الجامعات الإسلامية” عن القدس الشريف والمخاطر القائمة.. وسبل المحافظة عليها
 ندوة بـ “رابطة الجامعات الإسلامية” عن القدس الشريف والمخاطر القائمة.. وسبل المحافظة عليها

 ندوة بـ “رابطة الجامعات الإسلامية” عن القدس الشريف والمخاطر القائمة.. وسبل المحافظة عليها

294 عدد الزيارات

كتب – أحمد نورالدين

تنظم رابطة الجامعات الإسلامية ندوة علمية بعنوان: القدس “عروبتها – المخاطر القائمة – سٌبل المحافظة عليها”، بالتعاون مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، وذلك يوم الأحد الثالث والعشرين من الشهر الجارى، في الساعة الخامسة مساء بقاعة السينما بدار الأوبرا المصرية.

وصرح الدكتور إسماعيل شاهين الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أن مدينة القدس باعتبارها مدينة تضم المسجد الأقصى أولى القبلتين ، ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، تشغل بال وعقول العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي خاصة بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إليها في هذا العام، وهو الأمر الذي تترتب عليه آثار خطيرة ، فالقدس في الأعين والقلوب ، وستظل عروبة القدس هي قضية العرب الأولى، وتقام هذه الندوة لبيان عروبة القدس والمخاطر المحيطة بها من الناحية السياسية والدولية، فضلا عن إظهار آليات الحفاظ على هذه العروبة.

وصرح الدكتور محمد زينهم رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية بأن أهمية هذه الندوة تنبع من الإحساس بالقيمة الحضارية للقدس من حيث أهميتها الدينية وقدسيتها، فضلا عن تراثها الحضاري العريق. مشيرا أن الندوة سوف يحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والمهتمين بقضية القدس، ويديرها الدكتور رأفت غنيمي الشيخ عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق سابقا.

ستناقش الندوة الموضوعات التالية: التغطية الإعلامية لقضية القدس في الإعلام العربي، الحفائر في المسجد الأقصي، دور الدبلوماسية المصرية في الدفاع عن القدس وعروبتها، حقائق غائبة عن القدس الشريف، القدس من منظور الآخر، عمارة المسجد الأقصي.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm