الإثنين , 22 أبريل 2019
عاجل
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مادة تجمع بين الحالات الثلاث السائل و الغازي و الصلب
مادة تجمع بين الحالات الثلاث السائل و الغازي و الصلب

مادة تجمع بين الحالات الثلاث السائل و الغازي و الصلب

3329 عدد الزيارات

كتب /يوسف كمال
عندما تكون المياه غير صلبة، انها الجليد. عندما يحين الغاز، انها بخار. عندما يكون السائل، انها، بئر ماء. ماذا لو قلنا لك ان مادة يمكن أن يكون كل ثلاثة من تلك الدول من المسألة في وقت واحد؟ نعم. ويسمى هذا التقاطع الفظيع النقطة الثلاثية.
The triple point is a truly mind-mangling concept. A substance at the triple point is simultaneously a liquid, solid, and gas. How does this happen? It’s all about temperature and pressure. The triple point can be described as the temperature and pressure that puts the three aforementioned states of matter into thermodynamic equilibrium—that is, a condition where no one state of matter is trying to change into any other state. The boiling liquid causes high-energy molecules to rise as a gas, which in turn lowers the temperature of the boiling liquid and makes it freeze. That cycle continues as long as the substance stays at that triple-point temperature and pressure. For water, that triple point is at 32.02°F (0.01°C) and .006 atm. For reference, the Earth’s average atmospheric pressure is 1 atm.
النقطة الثلاثية هي مفهوم حقا، تغيير اسم الاعتبار. مادة في النقطة الثلاثية هي في وقت واحد السائل والصلب، والغاز. كيف يحدث هذا؟ انها كل شيء عن درجة الحرارة والضغط. يمكن وصف النقطة الثلاثية مثل درجة الحرارة والضغط الذي يضع الدول الثلاثة المذكورة آنفا من المادة إلى التوازن التي الحرارية هو، شرط حيث لا توجد دولة واحدة من هذه المسألة وتحاول تغيير في أي دولة أخرى. يسبب السائل المغلي جزيئات عالية الطاقة ليرتفع كغاز، وهذا بدوره يقلل من درجة حرارة السائل المغلي ويجعل من تجميد. ولا تزال تلك دورة طويلة كما يبقى الجوهر في ذلك درجة الحرارة الثلاثي نقطة والضغط. للمياه، أن النقطة الثلاثية هي في 32.02 درجة فهرنهايت (0.01 درجة مئوية) و0،006 أجهزة الصراف الآلي. للإشارة، متوسط ​​الضغط الجوي على الأرض هو 1 أجهزة الصراف الآلي.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن يوسف كمال

الحقيقة في أبسط صورها