الإثنين , 24 فبراير 2020
عاجل
الرئيسية / سياسة / أحزاب وبرلمان / قيادات مستقبل وطن بحضور وزير المالية يناقشون الاصلاح الاقتصادي .. وأثرها على السياسة المالية
قيادات مستقبل وطن بحضور وزير المالية يناقشون الاصلاح الاقتصادي .. وأثرها على السياسة المالية

قيادات مستقبل وطن بحضور وزير المالية يناقشون الاصلاح الاقتصادي .. وأثرها على السياسة المالية

46 عدد الزيارات

كتب : يحيى مدبولي

عقد المهندس أشرف رشاد ” رئيس حزب مستقبل وطن ” عضو مجلس النواب ، وبحضور النائب علاء عابد ” رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ” ورشة العمل السابعة التى يعقدها حزب مستقبل وطن لمناقشة خطوات الاصلاح الاقتصادي وأثرها على السياسة المالية ، بمشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية .

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية في كلمته .. إن مصر نجحت فى تخفيض العجز العام للدين وتحقيق فائض منه وتوجيهه إلى تمويل المشروعات وإنشاء المدن والمصانع، وأن عملية تعويم الجنيه أثرت سلباً فى بعض الأمور بينما كان لها إيجابيات فى أمور أخرى، وتخفيض الدين العام سيساعد على توجيه موارد الدولة الفائضة إلى الإنفاق على ملفات الصحة والتعليم والخدمات العامة. وقال النائب علاء عابد في كلمته ، بعد فشل مؤامرات تقسيم مصر، أرادوا أن يخنقوا مصر اقتصاديا، وفى 2015، و2016 كانت المرحلة الفارقة فى مصر وذلك من خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الجمهورية مع قيادات الدولة من أجل الوصول لحل لهذه الأوضاع، وهل لأحد حلول، كاشفا أن الجميع أشار إلى صندوق النقد الدولى حينها، ولكن كان هناك تخوف من رد فعل الشعب المصرى، وهذا ما دفع رئيس الجمهورية لطرح تساؤل مهم، وهو هل هناك بديل ، وكانت الإجابة بالإجماع ، لا يوجد بديل، ولكن تخوف الكل من رد الفعل.

أشار عابد ” نائب رئيس حزب مستقبل وطن ” ، أن التحدي الكبير لمصر ، النجاح في ملف عودة الصناعة المصرية، مشيرا إلى أن الصناعة في مصر تم تدميرها عمدا، من أجل فتح الحدود امام الصناعات الخارجية ولكي نكون سوقا مستهلكا فقط وليس مصنعا ، وبالتالى السلع التى نأتى بها من الخارج تتسبب في غلق مصانعنا وتضعف الجنيه المصري مقابل الدولار مطالبا بضرورة أن نوفر جهودنا خلال الفترة القادمة لخدمة الصناعة لتعود كعهدها وافضل.

الجدير بالذكر أن الحزب عقد عدد من ورش العمل مؤخرا، من خلال الاستماع لعدد من الوزراء آخرهم وزير الزراعة حول ” رؤية وزارة الزراعة لتطوير وتنمية الثروة الحيوانية فى ضوء الخطة العامة للدولة ” كما تم الاستماع لرؤية وزراء، الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والإسكان، والأوقاف، ومن المتوقع عقد مزيد من هذه الجلسات خلال الأيام المقبلة لاستكمال استعرض الوزراء لآلية العمل خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm