السبت , 25 مايو 2019
عاجل
الرئيسية / رياضة / “صلاح وماني و أوباميانج “يتقاسمون جائزة هداف الدوري الإنجليزي
“صلاح وماني و أوباميانج “يتقاسمون جائزة هداف الدوري الإنجليزي

“صلاح وماني و أوباميانج “يتقاسمون جائزة هداف الدوري الإنجليزي

25 عدد الزيارات

كتب / محمد عبد الرحيم 

حصل محمد صلاح نجم منتخبنا المصري والمحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي على لقب هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” موسم 2018 – 2019، مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج نجم أرسنال.

وسجل محمد صلاح 22 هدفاً فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي وهو نفس رصيد السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج نجم أرسنال من الأهداف.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالى التى يتوج فيها محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفاً.

تنص لوائح الاتحاد الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” على تقاسم الجائزة حال تساوى لاعبين أو أكثر فى عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة فى المباريات.

وسبق وأن تقاسم كارلوس تيفيز، وديميتار برباتوف جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.

وفى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة “الحذاء الذهبي”، بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm