الخميس , 9 يوليو 2020
عاجل
الرئيسية / دنيا ودين / شاهد بالصور .. المسجد البلوري أحد أجمل مساجد العالم 
شاهد بالصور .. المسجد البلوري أحد أجمل مساجد العالم 

شاهد بالصور .. المسجد البلوري أحد أجمل مساجد العالم 

87 عدد الزيارات

 

تقرير – محمد عبد الرحيم 

يقع مسجد الكريستال أو البلوري فى ماليزيا ويعد من ضمن أجمل 10 مساجد فى العالم ،هذا وقد أمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين عام 2006 على ضفة بحيرة بوترا جايا الصناعية في حديقة التراث الإسلامي بمنطقة “ون مان إيلاند” في ولاية ترينجانو بمدينة “كوالا ترجكانو “التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة.

واستغرقت عملية بناء المسجد عامين، وافتتح في 8 فبراير، وتبلغ مساحته 2146 متراً مربعاً، ويتسع لأكثر من 15 ألف مصلٍّ، ما جعله الوجهة الأولى لقسم كبير من سكان ماليزيا لأداء صلواتهم وشعائرهم، لا سيما خلال المناسبات والأعياد الدينية، ويعد منطقة جذب سياحي رئيسية في أرض ترينجانو.

 مسجد الكريستال ( البلوري ) من المساجد التي صممت بدقة عالية فهو تحفة معمارية فريدة التصميم والعمارة تخطف أنظار الجميع ،بُني مسجد الكريستال من الصلب فهو عبارة عن هيكل صلب مغطى فقط بالكريستال والزجاج ولهذا أطلق عليه اسم مسجد الكريستال، وهذا هو سر تميزه عن غيره من مساجد التي تنتشر في جميع أنحاء العالم.

يقع المسجد البلوري  في حديقة التراث الإسلامي بولاية ترينغانو في ماليزيا، وهذه الولاية محاطة من الخارج ببحر الصين من ثلاث جهات ،حيث يتمكن الزوار من الاستمتاع بمشاهدة مسجد الكريستال عن بعد ،كأنه قطعة ثمينة من الألماس اللامعة وسط المياه منظر خيالي يخطف الأبصار و يسحر العقول ويأسر القلوب.

و أهم ما يميز المسجد البلوري أو مسجد كريستال عن غيره من المساجد هو احتوائه على وسائل التكنولوجيا الحديثة فهو يحتوى على تقنية الواي فاي، حيث يتمكن زوار المسجد من خلالها الاتصال بشبكة الإنترنت وتحميل تطبيق تلاوة القرآن الكريم وتصفح ما يرغبون به من كتب وأبحاث دينية وإسلامية.

ويعتبر المسجد البلوري هو أول مسجد في العالم يحتوى على هذه الوسائل الحديثة ولهذا يعتبره الزوار والمصلّين من المساجد الذكية .

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm