السبت , 19 سبتمبر 2020
عاجل
الرئيسية / رياضة / ستاد “محمد بن زايد ” تحفة معمارية في عالم كرة القدم
ستاد “محمد بن زايد ” تحفة معمارية في عالم كرة القدم

ستاد “محمد بن زايد ” تحفة معمارية في عالم كرة القدم

340 عدد الزيارات

 

تقرير : محمد عبد الرحيم

يستضيف جوهرة الملاعب العربية ستاد ” محمد بن زايد ” بالعاصمة الإماراتية ” أبو ظبي ” العرس الكروي المصري يوم الخميس المقبل  والمتمثل في لقاء  السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية للمرة الثانية حيث استضاف نفس الملعب مباراة السوبر في 2016 وفاز فيها الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح .

وتم تصميمه على طراز الملاعب الإنجليزية ويعتبر الملعب تحفة معمارية وحضارية في دولة الإمارات والمنطقة العربية بأسرها، وذلك بسبب تصميمه الفريد وطوابقه المتعددة المكيفة بشكل كامل والمجهزة تماما بأحدث الوسائل، وأيضا بسبب التصميم الذكي لمدرجات المشجعين والذي يضمن دائما مشاهدة المباريات وكل الفعاليات التي يحتضنها الملعب من أقرب زاوية رؤية ممكنة.
 
وقد إحتضن العديد من المباريات التاريخية وشهد الكثير من الإنتصارات الهامة للمنتخبات الوطنية الإماراتية  المختلفة، وإستضاف الملعب العديد من الأحداث والبطولات الهامة على الصعيد العالمي مثل :مباريات كأس العالم للناشئين في 2003، ومباريات كأس العالم للأندية في 2009 وفي 2010 .
 
يضم الطابق الأرضي من الملعب مدخلا لكبار الزوار، قاعة محاضرات، 3 غرف لتبديل الملابس، نادي صحي ونادي جيمناستك ومكاتب إدارية، أما الطابق الأول فيحتوى على 32 غرفة لتجمعات ومعسكرات فرق النادي المختلفة وللفرق الزائرة أيضاً، وفي الطابق الثاني توجد 4 غرف ملابس للاعبين وغرفتي ملابس للحكام وغرفة لفحص المنشطات، وتوجد صالة لكبار الزوار في الطابق الثالث تتسع لـ 100 شخص بالإضافة لمجلس خاص.
 
ويحتوي الطابق الرابع على غرف للمعلقين ومركزا إعلاميًا متكاملاً وغرفة للإشراف على الصالة، وتتسع الصالة لأكثر من 2000 شخص.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm