الجمعة , 17 يناير 2020
عاجل
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / راديو فيس بوك
راديو فيس بوك

راديو فيس بوك

1133 عدد الزيارات

كتب :يوسف كمال

ويأتي ذلك بعد أسابيع من إطلاق “فيس بوك” خدمة البث المصور المباشر “لايف فيديو” إلى جميع المستخدمين.

ورغم الرواج الكبير الذي لاقته تلك الخدمة إلا أن العديد من رواد الموقع لم يستخدموها نظرا لاحتياجها إلى هاتف ذي إمكانيات عالية، وسرعة إنترنت مناسبة، وظهور وجوه المستخدمين في بعض الأحيان.

ويبدو أن “فيس بوك” يرغب في توفير الفرصة لكل مستخدميه بالتعبير عن آرائهم بالصوت والصورة وببث حي، ليطلق خدمة “لايف أوديو” لمحبي الإذاعة ومن يفضلون توصيل صوتهم بدون وجوههم.

والخدمة الجديدة متوفرة على نظام تشغيل “آي.أو.إس” الخاص بهواتف “آيفون” من شركة آبل، وكذلك نظام تشغيل أندرويد على الهواتف المختلفة.

ويمكن لمستخدمي “أندرويد” الاستماع إلى بث صوتي مباشر من “فيس بوك” بينما يتصفحون الموقع نفسه، أو حتى خارج التطيبق يلعبون على هواتفههم.

لكن تلك الميزة لا يتمتع بها مستخدمو “آيفون” حيث يمكنهم فقط تصفح “فيس بوك” أثناء الاستماع لبث صوتي مباشر، وبمجرد إغلاق التطبيق ينتهي البث.

ولم يتم إتاحة الخاصية الجديدة لكل المستخدمين بعد، لكن الشركة تخطط لتوسيع نطاق الخدمة بين المستخدمين مع بداية العام المقبل.

وتتيح “فيس بوك” أيضا ميزة الانتقال من البث المباشر الفيديو إلى بث صوتي، في حالة مواجهة المستخدم ضعفا في الاتصال بالإنترنت أثناء البث الحي المصور.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن يوسف كمال

الحقيقة في أبسط صورها