الخميس , 19 أبريل 2018
عاجل
الرئيسية / رياضة / تتويج صلاح بجائزة الـ ” بي بي سي ” لأفضل لاعب في أفريقيا 2017
تتويج صلاح بجائزة الـ ” بي بي سي ” لأفضل لاعب في أفريقيا 2017

تتويج صلاح بجائزة الـ ” بي بي سي ” لأفضل لاعب في أفريقيا 2017

72 عدد الزيارات

إعداد / محمد عبد الرحيم 

توج محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء من إذاعة b b c البريطانية كثالث لاعب مصري يفوز بتلك الجائزة حيث فاز بها لاعبا النادي الأهلي المصري محمد بركات عام 2005 و محمد أبو تريكة عام 2008 .

وكما يبدو سيكون عام 2017 من العلامات البارزة والفارقة في تاريخ ومسيرة نجمنا الدولي محمد صلاح حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لـ ثلاث مرات وذلك  خلال شهري أغسطس وسبتمبر ونوفمبر كما حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا خلال الجولتين الثانية والخامسة.

وجدير بالذكر أعتمد صلاح من ضمن قائمة العشرة لاعبين المرشحين لنيل جائزة الإتحاد الإفريقي ” الكاف ” لأفضل لاعب قي القارة السمراء لعام 2017 وسيتم تصفيتهم إلى ثلاثة مرشحين وذلك يوم 2017/12/18 وهذا وقد حدد الكاف يوم الرابع من يناير 2018 للإعلان عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا وذلك في العاصمة الغانية أكرا .

ويرى النقاد والمحللين بأحقية محمد صلاح بالفوز بتلك الجائزة قياساً على ما قدمه من إنجازات سواء مع منتخب بلاده أو في الدوريات الأوروبية .

*  إنجازات محمد صلاح :

  •  قاد المنتخب المصري للوصول إلى نهائيات أمم أفريقيا الجابون 2017 بعد غياب ثلاث دورات متتالية عن العرس الإفريقي .
  •  قاد مصر للوصول لكأس العالم روسيا 2018 بعد سنوات عجاف إستمرت 28 سنة وينفرد بصدارة هدافي أفريقيا لتصفيات كأس العالم عن القارة السمراء برصيد 5 أهداف ويحتل المركز الخامس في هدافي المنتخب المصري برصيد 22 هدفاً .
  •   سجل مع نادي روما الإيطالي 19 هدفاً خلال 41 مباراة وصنع 15 هدفاً .
  •  أعتلى صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفاً حتى الجولة 16 من الدوري الإنجليزي وأحرز 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا ويعتبر أفضل لاعب في تاريخ ليفربول بعد اللاعب  فاولر .
شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm