الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
عاجل
الرئيسية / رياضة / تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك عبر التاريخ
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك عبر التاريخ

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك عبر التاريخ

57 عدد الزيارات

تقرير : محمد عبد الرحيم

تقام الليلة في تمام الساعة السابعة على ستاد برج العرب مباراة القمة  ( السوبر المصري ) بين عملاقي الكرة المصرية رقم 119 في تاريخ مواجهات الفريقين .مما لا شك فيه لا تخضع مواجهات الفريقين لأي معايير أو مقاييس فلا يستطيع أي من المحللين التكهن أو التنبؤ بنتيجة المباراة مهما علا مستوي أي من الفريقين فهذه المواجهات هي في حد ذاتها بطولة خالصة وخارج التوقعات .

وسنعرض لكم في التقرير التالي نبذة عن مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم :

حيث فرض النادي الأهلي هيمنته على مباريات « ديربي القاهرة» منذ انطلاقها منذ أن عرف المصريون الساحرة المستديرة وتبلورت خارطة المنافسة في مصر بين القطبين واكتسح الأهلي في كافة البطولات المحلية والقارية.

– الدوري الممتاز لعب الأهلي أمام الزمالك116 مباراة، حقق الفوز في44 مباراة وكان التعادل حاضرا في 47 مباراة، فيما خسر 25 مباراة، سجل الأهلي في مرمى الزمالك في بطولة الدوري 145هدفا، واستقبلت شباكه 98 هدفا .

– في كأس مصر التقى الفريقان في31 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 16 مباراة، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات، فيما خسر في10 مباريات سجل الأهلي 57 هدفا واستقبلت شباكه46هدفا.

– كأس السوبر المصري التقى الفريقان في5 مباريات في السوبر، حقق الأهلي الفوز في لقاءين، وكان التعادل حاضرا في3 مباريات، سجل الأهلي5 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

– في دوري أبطال إفريقيا التقى الفريقان في 8 مباريات حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وانهى التعادل نتيجة3 مباريات، سجل الأهلي 15 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

– كأس السوبر الإفريقي التقى الفريقان في مباراة واحدة انتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد.
– كأس السلطان التقى الفريقان في 6 مباريات فاز الأهلي في لقاء وتعادل في لقاءين وخسر 3 مباريات سجل الأهلي 6 أهداف واستقبلت شباكه 9 أهداف.

– دوري منطقة القاهرة التقى الفريقان في 49 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 24 مباراة، وتعادل في15، وخسر10 مباريات سجل الأهلي90 هدفا واستقبلت شباكه 57 هدفا .

مما سبق نجد أن إجمالي مواجهات الفريقين في كل البطولات على مدار 111 عاما لعب الأهلي أمام الزمالك216 مباراة، حقق الأهلي الفوز في92مباراة، وكان التعادل حاضرا في75 مباراة ، فيما خسر49 مباراة، نجح خط هجوم النادي الأهلي في زيارة شباك الزمالك في318 مناسبة، واستقبلت شباكه 221 هدفا.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm