الثلاثاء , 17 يوليو 2018
عاجل
الرئيسية / منوعات / تعليم / بالصور : حفل ختام المعرض السنوي للأنشطة التربوية لـ ” إدارة المستقبل التعليمية “
بالصور : حفل ختام المعرض السنوي للأنشطة التربوية لـ ” إدارة المستقبل التعليمية “

بالصور : حفل ختام المعرض السنوي للأنشطة التربوية لـ ” إدارة المستقبل التعليمية “

840 عدد الزيارات

تغطية / محمد عبد الرحيم

نظمت إدارة المستقبل التعليمية حفلها السنوي لختام الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2018/2017 بمشاركة طلاب وطالبات وهيئة تدريس  مدارس الإدارة برعاية ا / محمد صالح المدير العام لإدارة المستقبل التعليمية ونائبه د/ شريف رشاد .

وشهد المهرجان هذا العام طفرة كبيرة في التنظيم من قبل ا/ إيمان شلبي مديرة الخدمات التربوية التي بذلت جهود غير عادية من أجل التجهيز لهذا المهرجان الكبير وإخراجه بشكل أكثر من رائع .

 

حضر الحفل كلاً من :
ا/ زينب عبد الفتاح مديرة الخدمات التربوية بمديرية التعليم بالقاهرة والنائب عمرو الأشقر عضو مجلس النواب وا/ ممدوح الجعفري رئيس مجلس الأمناء بإدارة المستقبل و ا/ عيد عبد الحكم و م/ وجدي الحكيم من أعضاء مجلس الأمناء ا/ محمد علي رئيس مجلس الأباء بمدرسة الحرية وا/ شرقاوي عبد العليم رئيس مجلس الأمناء بإدارة التبين 
و ا/ أمال الطنطاوي مديرة العلاقات العامة و سحر سُعيدة مسؤولة مركز المعلومات.

 

وموجهات رياض الأطفال ميس نادية أحمد – ميس مدنية عبد الفتاح – ميس نجلاء محمد علي – ميس هالة عثمان – ميس منى فهمي وا/ أسامة النوبي متابع بالإدارة .

ا/ محمد زكريا موجه أول خدمة إجتماعية و ا/ مدحت شاكر موجه تربية إجتماعية ا/ صفاء أحمد موجه تربية إجتماعية ا/ شيماء مهني أخصائي الإتحادات الطلابية وا/ شيماء عمر أخصائي صحافة ا/ ابتسام مصطفى ا/ شيماء حسانين وا/ سماسم يوسف أخصائين أجتماعيين و ا/ بكر عبد النبي وا/ محمد أبو الفضل من مكتب النائب عمرو الأشقر . والعديد من قيادات وكوادر مديرية التعليم بالقاهرة و إدارة المستقبل و أولياء الأمور المهتمين بالعملية التعليمية .

وأشتمل الحفل على معروضات لجميع التخصصات مثل: مجال الصحافة والمكتبة والإقتصاد المنزلي والصناعي والفني والزراعة وكما ضم الوسائل التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة : مرحلة رياض الاطفال والإبتدائي والإعدادي والثانوي .
هذا واستمتع الضيوف بفقرات إستعراضية وغنائية حازت على إعجاب الحضور .
وفي نهاية الحفل أشاد الحضور بمعروضات  وفقرات الحفل المتنوعة وتمنوا  التقدم والرقي للعملية التعليمية لإدارة المستقبل التعليمية بقيادة المربي الفاضل ا/ محمد صالح قائد سفينة التعليم بـ ” مدينة 15 مايو ” .

 

وكان لنا لقاء مع ا/ زينب عبد الفتاح على هامش المهرجان :

** وبسؤالها عن إنطباعاتها ورأيها في مهرجان هذا العام ؟

* أجابت : المهرجان هذا العام بدون أدنى مجاملة  شئ مفرح و أسعدنا جميعاً بكل ما أحتواه من عروض فنية ومعروضات ووسائل تعليمية .

** هذه الزيارة الثالثة لسيادتك لحضور الحفل الخنامي للأنشطة التربوية  لإدارة المستقبل هل وجدتِ فرق على مدار 3 سنوات ؟

ردت : بالتأكيد كل سنة أجد تطور عن السنة السابقة وما رأيته هذا العام من جهود وإبداعات أثلج صدري وبالفعل شاهدت أعمال رائعة سواء فنية أو وسائل تعليمية من خلال  الطلبة والمعلمات والمعلمين  بالإضافة لإختراعات الطلبة المبدعين والمتفوقين وهذا جهد متميز أشكرهم عليه .

** وفي الختام ماذا تقولين للمشاركين ومنظمي الحفل ؟ 

*أود أشكر جميع من شارك في هذا العُرس الرائع من طلبة وطاليات ومعلمات وأتوجه بالشكر الجزيل لمنظني الحفل بقيادة ا/ إيمان شلبي وأتمني التقدم والرقي للعملية التعليمية لإدارة المستقبل تحت القيادة الحكيمة للأستاذ الفاضل / محمد صالح .

ولقاء مع ا/ أمال طنطاوي وعن رأيها في إقامة مثل هذه المعارض سنوياً ؟

أجابت : إقامة هذه المعارض بمثابة فرصة طيبة لإبراز الأعمال الإبداعية والأفكار البناءة للمعلمين والطلبة على حد سواء والمعارض بالنسبة لنا ما هي الإ مرآة لإبراز الجهود التي بُذلت على مدار عام دراسي كامل من جميع أطراف العملية التعليمية.

وفي كلمة أخيرة لها قالت : في الختام أود شكر جميع المشاركين سواء يأعمال فنية أو عروض إستعراضية أو أفكار إبداعية  وأتمنى منهم المزيد من العمل والجهد للإرتقاء  بالعملية التعليمية على مستوي إدارة المستقبل ورفع اسم مصرنا الحبيبة في جميع المجالات . 

وفي لقاء مع دينامو الحفل ا/ إيمان شلبي 

في البداية  أبدت شكرها وإمتنانها و التوفيق  لجميع المشاركين في المعرض وكذلك قدمت الشكر لكل من ساهم في تنظيم ونجاح المعرض هذا العام .

وحول الفائدة المرجوة من إقامة مثل هذه المعارض صرحت :إننا نحاول من خلال تلك المعارض تبادل الخبرات والمعارف بين مدارس الإدارة المختلفة وكذلك إبراز شغل الطلبة وهيئة التدريس على مدار العام الدراسي ونحن نوفر لهم ورش عمل في المعرض من خلالها يستطيع الطلبة والمعلمون من   إخراج طاقتهم  الإيجابية والإبداعية وتكون هذه الورش بمثابة فرصة جيدة للتطبيق العملي لأفكارهم  وإبداعاتهم وبالتالي  يتمكن السادة الزوار والضيوف من الإطلاع على المستوي العلمي لطلاب إدارة المستقبل .

وحوار من نوع خاص مع شخصية فعالة في المجتمع التعليمي بادارة المستقبل الا و هو ا/ ممدوح الجعفري :

حيث أدلي بكلمة جاء فيها ” إنه من دواعي سروري حضوري لهذا التجمع الرائع ولقد لفت نظرنا التنسيق بين جميع الأطراف المعنية من أجل الظهور المشرف لمعرض إدارة المستقبل ولقد انبهرنا بالمستوى الراقي الذي آلت إليه مدارس إدارة المستقبل بـ مدينة 15 مايو .

ولدي ملحوظة أرجو من السادة القائمين على تنظيم الحفل إيجاد مكان أوسع وأكبر لإتاحة الفرصة لجميع المدارس للإشتراك في هذا العُرس السنوي وأخذ ذلك في الإعتبار في الأعوام القادمة .

وأخيراً أتمني التوفيق والإزدهار والإرتقاء بالجودة التعليمية لمدارس إدارة المستقبل .

وكان مسك الختام لقاء مع مدرسة الحرية متمثل في ا/ شيماء مهنى مسؤولةالإتحادات الطلابية للمرحلة الثانوية 

** بماذا شاركتم بالمعرض هذا العام ؟

*المشاركة من خلال مبادرة “خليك زي أدم ”  والتي تشتمل على الإهتمام بنظافة مدارسنا والبيئة المحيطة بنا 

ونقطة أخرى على درجة كبيرة من الأهمية وهى ” أجندة ترسيخ القيم ” على مستوى المجتمع المدرسي و أتمنى من جميع المدارس تنشيط وتفعيل بنود هذه الأجندةبشكل أسبوعي لأنها تعطي دفعة قوية لتغيير سلوك الطلبة نحو الأفضل .

** وما دور الإتحادات الطلابية ؟

الدور الأساسي للإتحادات الطلابية هو  التغيير والتطوير وترسيخ القيم والمبادئ الأصيلة ومن أجل ذلك اتخذت  الإتحادات الطلابية من  ” ترسيخ القيم والمبادئ ” شعاراً لها هذا العام .

 

 

 

 

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm