الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
عاجل
الرئيسية / رياضة / الليلة : من يحصد كأس الأميرة السمراء في نهائي أمم أفريقيا ” مصر 2019 ”
الليلة : من يحصد كأس الأميرة السمراء في نهائي أمم أفريقيا ” مصر 2019 ”

الليلة : من يحصد كأس الأميرة السمراء في نهائي أمم أفريقيا ” مصر 2019 ”

130 عدد الزيارات

كتب / محمد عبد الرحيم 

سؤال يتبادر لجميع محبي الساحرة المستديرة ” من يحصد لقب الأميرة السمراء ؟ ” عندما يلتقى محاربي الصحراء ” منتخب الجزائر ” ممثل العرب مع أسود التيرانجا “منتخب  السنغال ”  في تمام التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

يعتمد منتخب الجزائر على مجموعة من الشباب المحليين بقيادة رياض محرز المحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي بينما يعول منتخب السنغال على محترفيه وعلى رأسهم نجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني في حصد اللقب لأول مرة في تاريخ السنغال .

ويحصل الفائز بلقب النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية على 4.5 مليون دولار، ما يوازى 75 مليون جنيه مصرى، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار ما يوازى 42 مليون جنيه مصري.

ويسعى منتخب السنغال لكسر العقدة أمام الجزائر عندما يلتقيان فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة في نهائي كأس الامم الأفريقية.

تاريخ مواجهات المنتخبين : 

ولم يتذوق منتخب السنغال طعم الانتصار أمام الجزائر على مدار 4 مواجهات سابقة جمعتهما فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب السنغال أمام الجزائر فى ثلاث مباريات بينما انتهت مباراة وحيدة جمعت بين المنتخبين بالتعادل.

وتجمع مباراة السنغال والجزائر بين أقوى دفاع وأحسن هجوم فى النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تختتم اليوم.

أقوى هجوم ضد أقوي دفاع :

أحرز منتخب السنغال 8 أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة على مدار مشواره في بطولة كأس الامم الافريقية عندما خسر أمام الجزائر بهدف دون مقابل في مباراة الدور الاول التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي”.

فى حين تمكن منتخب الجزائر من تسجيل 12 هدفاً طوال مشواره في بطولة كأس الامم الافريقية هذا العام وهو الرقم الذي لم يحققه أى منتخب آخر، فى حين اهتزت شباكه “مرتين”.

وتميل توقعات النقاد والجماهير والنتائج والأفضلية تجاه منتخب الجزائر لحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه حيث فاز باللقب للمرة الأولى عام 1990بالجزائر .

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm