السبت , 20 يوليو 2019
عاجل
الرئيسية / رياضة / الليلة ..افتتاح أسطوري لأمم أفريقيا ” مصر 2019″
الليلة ..افتتاح أسطوري لأمم أفريقيا ” مصر 2019″

الليلة ..افتتاح أسطوري لأمم أفريقيا ” مصر 2019″

48 عدد الزيارات

تقرير : محمد عبد الرحيم 

تتجه أنظار وقلوب الملايين من  عشاق الساحرة المستديرة فى أفريقيا والعالم انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر بداية من اليوم الجمعة21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

يبدأ حفل الإفتتاح فى تمام الثامنة مساءً ولمدة 14 دقيقة. وسيتم غلق باب استاد القاهرة الدولي فى السادسة مساءً .

ومن المقرر سيحيي الحفل  المطرب المصري الشعبي “حكيم “بصحبةكلًا من  المغنى النيجيرى “فيمى كوتيه” والمطربة الإيفوارية “دوبيه” وسيعتمد الحفل على الإبهار فى فقراته الفنية التى تمزج بين حضارة أفريقيا وحضارة مصر الأهرامات والنيل .

وتقول أغنية الإفتتاح “متجمعين” :

لو 100 حاجة فرقتنا..الكورة جمعتنا..لعبناها في الشوارع والمدارس..جوة بيتنا..أفريقيا بيها مشهورة..وبتعشق كلمة كورة..بيبو وشحاتة.. دروجبا وإيتو..ومو صلاح في الصورة..متجمعين..على حلم كبير على حب وخير..متجمعين..متجمعين..بولادنا السُمر..العالم عارف إحنا مين..والإيد في الإيد مع بعض تملي مكملين..متجمعين..من كل بلاد أفريقيا شبابنا موجودين..متجمعين..وهدفنا واحد كلنا وعليه رايحين..نلعب مع بعض وفي الأخر كلنا فايزين..أفريقيا..أووو هوو..أفريقيا..أووو هوو.

وأغنية “متجمعين” إنتاج شركة سينرجى وتأليف محيى حوار وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبد الجابر .

ويعقب حفل الإفتتاح مباراة مصر وزيمبابوى كضربة البداية للبطولة في تمام العاشرة مساءً.

ومن جهة أخرى و لأول مرة، سيتم تأمين الإستادات وجميع مباريات البطولة باستخدام طائرات “الدرونز”، للتعرف على وجوه المشجعين وتصويرهم ونقل صورهم إلى الإدارة المعنية بأمن الإستادات لمطابقة الوجوه، مع قاعدة البيانات المثبتة والخاصة ببطاقات المشجعين أو الـ Fan ID، ويمكن تحديد موقع كل مشجع داخل الاستاد وتحركاته، بدءاً من دخوله منطقة الإستاد وحتى خروجه من البوابات المجهزة .

وجدير بالذكر نظمت مصر بطولة أمم أفريقيا فى أربع نسخ سابقة توجت مصر باللقب فى 1959 و1986 و2006 وخسرت مرة واحدة فى 1974.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm