الأحد , 19 أغسطس 2018
عاجل
الرئيسية / رياضة / الجناح الطائر المصري يحلق ويتألق في الملاعب الإنجليزية
الجناح الطائر المصري يحلق ويتألق في الملاعب الإنجليزية

الجناح الطائر المصري يحلق ويتألق في الملاعب الإنجليزية

259 عدد الزيارات

كتب / محمد عبد الرحيم 

محمد صلاح ” فاكهة الكرة المصرية “ ابن مركز بسيون محافظة الغربية البالغ من العمر 25 عاماً والذي كان لاعباً في صفوف نادي المقاولون العرب قبل رحلة إحترافه الخارجية في أكبر وأشهر الأندية الأوروبية ومن ثم أُطلق عليه ألقاب عديدة كالفرعون الصغير والجناح الطائر .

أصبح حديث الأوساط الرياضية في بلاد الضباب ومهد كرة القدم في العالم حيث صار هداف الدوري الإنجليزي بـ 12 هدف حتي الجولة 14 من عمر الدوري الأنجليزي الممتاز في إنجاز غير مسبوق للاعب مصري أو أجنبي محترف في صفوف نادي ليفربول العريق .

ولقد تطور أداء صلاح كثيراً بعد رحلة إحتراف في سوسرا وإيطاليا وأخيراً أنجلترا وصار الفتى المدلل لجماهير ليفربول لأنه أصبح أيقونة الفن والمهارة والسرعة و إحراز الأهداف سواء بقدميه أو برأسه بالإضافة إلى تمريراته السحرية لزملائه والتي أسفرت عن أهداف مؤثرة و أكثر من رائعة .

والجماهير الإنجليزية بصفة عامة وجماهير ليفربول بصفة خاصة لا تنسى هدفه الأجمل والأروع في مرمى الأرسنال بمجهود فردي أستطاع إستخلاص الكرة من مدافع الأرسنال والجري بها بطول الملعب من هجمة مرتدة وإنفراده بحارس الأرسنال الشهير بيتر تشيك وأودعها بكل هدوء على يمينه محرزا هدفاً سيسجل في تاريخ الملاعب الإنجليزية بأحرف من ذهب .

وكثير من الجماهير المصرية تعتبر صلاح إمتداد للاعب الخلوق والمبدع محمود الخطيب وإمتداد لساحر الكرة المصرية في العصر الحديث أبو تريكة .

محمد صلاح بجانب مهارته الفريدة في كرة القدم يتمتع كذلك بإنضباط أخلاقي ونفسي  غير عادي فلم نجد مرة أن أعترض على حكم أي مباراة أو تعامل مع المنافسين برعونة أو خشونة متعمدة فهو بحق مثال للاعب الخلوق والفذ والمتواضع  على الرغم من الهالة الأعلامية التي تحيط به الآن نظراً لنجوميته وإزدياد شعبيته على مستوى مصر و الوطن العربي والعالم .

وكما يتوقع المراقبين والمحللين والنقاد الرياضيين أن تشهد فترة الإنتقالات الصيفية القادمة صراع شديد بين الأندية الكبرى لضم محمد صلاح نظراً لتألقه بشكل ملفت في الدوري الإنجليزي مؤخراً خاصة بين الغريمين اللدودين النادي الملكي ريال مدريد و برشلونة وبالأخص النادي الملكي في أمس الحاجة لخدمات صلاح بديلاً للاعب جاريث بيل المصاب بصورة مستمرة ولم يلعب مع ناديه سوى 20 مباراة من أصل 60 مباراة . 

وكما ذكرت أنباء أن سعر محمد صلاح في بورصة اللاعبين تخطت 85 مليون يورو .

ويذكر أن صلاح كان من ضمن الأسباب الرئيسية لوصول منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب 28 سنة وكأننا إنتظرنا هذه المدة الطويلة حتى يُولد هذا الفتي الذهبي ليكون سبباً في وصولنا إلى هذا العرس الدولي الذي أستعصى علينا كثيراً .

فيجب علينا الإستفادة القصوى من هذه الموهبة الفريدة لعباً وخلقاً ليكون بمثابة مثال ونموذج يحتذى به لأطفالنا وشبابنا .

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن Mohmed Abd Elrhm