الأحد , 18 نوفمبر 2018
عاجل
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / أول كومبيوتر في العالم كان في الحقيقة امرأة
أول كومبيوتر في العالم كان في الحقيقة امرأة

أول كومبيوتر في العالم كان في الحقيقة امرأة

1676 عدد الزيارات

يكتبه: ىوسف كمال

قبل ظهور الحواسيب الحديثة، كانت الرياضيات وراء بعض من أعظم إنجازات العلم و كات ذلك عن طريق اليد. لم يحدث هذا العمل المضني من قبل العلماء أنفسهم، أنه تم من قبل موظفين ، الذين كانوا غالبا من النساء.

Before the advent of modern computers, the math behind some of science’s greatest achievements had to be done by hand. This laborious work wasn’t done by the scientists themselves—it was done by human computers, who were often women.

إذا كنت تتساءل كيف يمكن للناس أن يعيشو بدون الهواتف الذكية، وأقل من ذلك بكثير الآلات الحاسبة، العلماء الذين يحسبون متي سيعود مذنب هالي الذي كان في عام 1757 فعلو ذلك بقلم من ريشة أوزة و ورقة. عندما احتاجت الولايات المتحدة لتقويم بحري في أواخر 1800s لإعطاء بيانات لالملاحين عن مسافات من الشمس، والقمر، والكواكب، داخل غرفة تغص بهم من الناس عن طريق كتب الرياضيات . حتي ناسا استأجرت البشر لالقيام بعمليات حسابية بقلم رصاص ورقة في السنوات الأولى. هذا القدر من الأهمية للرياضيات كان لجميع نواحي الاكتشاف، كان يغادر العلماء البارزين في القسمة المطولة المملة للآخرين. هؤلاء الآخرين، كانو في معظم الأحيان، من النساء.

كانت أجهزة الكمبيوتر القديمة جدا في بعض الأحيان طلاب ذكور، وفقا للصحفي ديفيد سكينر، أن المرأة أخذت إلى حد كبير على المدى دور في وقت مبكر جدا حتي قبل القرن ال20 حتى أن المصطلحات كانت تتغير . “أن علماء الرياضيات احتراما و تقارب دون مبالاة حل مشكلة آلات الحوسبة في”وصف وحدة العمل الآلة بما يساوي واحد “كيلو فتاة،”.

If you’ve ever wondered how people ever got along without smartphones, much less calculators, try this on for size: the scientists who calculated when Halley’s Comet would return in 1757 did it with goose-quill pen and paper. When the U.S. needed an nautical almanac in the late 1800s to give navigators data on the distances of the sun, moon, and planets, a roomful of people wrote the math out by hand. Even NASA hired humans to do pencil-and-paper arithmetic in the early years. As important as this math was for all realms of discovery, prominent scientists left the tedious long division to others. Those others, most often, were women.

Though early computers were sometimes male students, according to journalist David Skinner, women had largely taken over the role by the early 20th century—so much that the terminology changed. “Respected mathematicians would blithely approximate the problem-solving horsepower of computing machines in ‘girl-years’ and describe a unit of machine labor as equal to one ‘kilo-girl,'”
Skinner writes.

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads motabeq

عن يوسف كمال

الحقيقة في أبسط صورها